أجل أبتسامة مشرقة وجذابة والمحافظة على أسنانك أتبع الأرشادات التالية.تبييض الأسنان

لا للشاي والقهوة
- لا تكثر من تناول الشاي و القهوة لأنهما يساهمان في وضع طبقة ملونة على الأسنان.
امضغي الطعام بشكل جيد
- اعملي على مضغ الطعام بشكل جيد قبل أن تبتلعيه لأن هناك أطعمة تساعدك في التخلص من الرواسب الموجودة على الأسنان مما يجعلها تعمل كمنظف طبيعي و من أمثلة هذه الأطعمة الكرفس و الجزر و التفاح و البروكلي و التي تترك أيضا حاجزا عليها يحمي سطحها.
استخدمي شرائط التبييض
- قومي باستخدام شرائط التبييض التي تشترى من الصيدليات و هي تساعد في التخلص من الصبغة الموجودة على الأسنان و هي تحتوي على طبقة من الهلام مكونة من البيروكسيد المبيض و هي شفافة و رفيعة و لن تشكل مشكلة جمالية في الشكل.
فرشاة الاسنان الإلكترونية
- استخدمي فرشاة الأسنان الإلكترونية لأنها تغسل الأسنان بشكل أفضل من العادية لأنها تمنح اهتزازات تزيل البقع بشكل أفضل.
تناولي التوت
- قللي من تناول التوت لأنه يحتوي على مواد كيميائية تعمل على تلطيخ الأسنان و للتغلب على ذلك يمكنك بعد تناوله أن تشربي كوبا من الماء او تغسلي أسنانك باستخدام الفرشاة و المعجون بعد تناوله مباشرة.
احرصي على نظافة فمك
- احرصي على نظافة فمك بأكمله لأن الباكتيريا الموجودة فيه تتسبب في تغيير لون مينا الأسنان الأبيض إلى اللون الأصفر و لذلك اغسلي فمك بفرشاة الأسنان مرتين في اليوم على الأقل و استخدمي الخيط الطبي و خاصة بعد الانتهاء من تناول العشاء.
استخدمي الخيط الطبي
- قومي بتنظيف أسنانك بالخيط الطبي لأن غسلها بالفرشاة و المعجون غير كاف لأن بقايا الطعام و الدهون تتعلق بين تجويفات الأسنان و لذلك استخدميه في تنظيفها لمرة واحدة في اليوم على الأقل.
الفراولة
- تناولي الفراولة فهي مبيض طبيعي للأسنان و تحتوي على كمية وفيرة من فيتامين ج و يمكنك بالإضافة إلى تناولها أن تفركي أسنانك بلبها ثم تمضمضي بالماء.
استخدمي الملح
- استخدمي الملح العادي كغسول للفم و الأسنان لأنه يعمل على إزالة البقع و التلطخات عليها و لذلك ينصح بالتمضمض به مرتين كل أسبوع.
معجون الاسنان
- استعملي معجون الأسنان الذي يحتوي على مواد كيميائية لأنها تساهم في تخليصك من الصبغة التي توجد على الأسنان و يمكن كذلك أن تستخدمي سوائل و مواد هلامية تقوم بإزالة الصبغة من عليها.